ما هي بطاقة الائتمان الدورية وماذا تفعل لتجنبها؟

Ad Blocker Detected

Our website is made possible by displaying online advertisements to our visitors. Please consider supporting us by disabling your ad blocker.

بطاقة الائتمان الدورية

كل من لم يعبث مطلقًا ببطاقة الائتمان الدورية يلقي بالحجر الأول. إذا رميت حصاة فتهانينا! ولكن من الشائع جدًا أن يتورط مجرد بشر في التعامل مع بطاقة الائتمان اللعينة.

حتى أكثر الأشخاص العاديين يعرفون شهرة الفائدة على بطاقات الائتمان ، والتي تُعتبر من بين أكثر المخلوقات ملوحة في السوق. وأسوأ ما في الأمر أنه أحد المخالفين الرئيسيين للشؤون المالية.

وفقًا للمسح الوطني لمديونية المستهلك والتخلف عن السداد  ، ادعى 66.5٪ من العائلات أنها مدينة بالديون في مايو 2020. ومن بين هؤلاء ، زعم 76.7٪ أن بطاقة الائتمان هي المسئولة الأكبر عن ذلك.

وهذا يعني أنك بحاجة إلى توخي الحذر الشديد ، وقبل كل شيء ، استخدام بطاقتك الائتمانية بمسؤولية. حتى أننا نفهم أن التجربة عظيمة ، عندما تواجه وجهًا لوجه مع موضوع الرغبة.

في وقت الشراء ، مجرد الفرح. حقًا ، تعد إمكانية الشراء بالدين والدفع في غضون 30 أو 40 يومًا ميزة رائعة. النقطة المهمة هي أن البطاقة يمكن أن تكون حليفًا ، طالما أنك تعرف كيفية استخدامها. هل نتحدث أكثر عن هذا؟

هل أنت على استعداد لفهم كيفية عمل بطاقة الائتمان الدورية بشكل أفضل وكيفية البدء في استخدام “النقود البلاستيكية” بوعي أكبر؟

تعال معنا!

بطاقة الائتمان الدورية

ما هي بطاقة الائتمان الدورية

بطاقة الائتمان الدورية هي الفائدة التي يتم تحصيلها عندما لا تتمكن من تحمل المبلغ الكامل للفاتورة بحلول تاريخ الاستحقاق.

هناك إمكانية لإجراء الحد الأدنى من السداد حتى لا يكون اسمك في وضع افتراضي ، وهو ما يعادل 15٪ من الإجمالي ، ولكن يتم تحويل باقي المبلغ إلى الائتمان المتجدد .

يشمل هذا الحد الأدنى للدفع ، بالإضافة إلى 15٪ من إجمالي المشتريات على الفاتورة الحالية ، 100٪ من الرصيد المستحق للفواتير السابقة ، بالإضافة إلى المبلغ الكامل للفائدة والمتأخرات ، والرسوم المتأخرة ،  وأقساط اتفاقيات تقسيط الفاتورة. السابق.

لذلك ، لنفترض أن لديك فاتورة بقيمة 100 دولار ودفعت 15 دولار فقط لتجنب التخلف عن السداد. يدخل مبلغ 85 دولار غير مدفوع في الفاتورة الدورية وستكون الفاتورة التالية خاضعة للفائدة ، ناهيك عن أنه لا يزال يتعين عليك دفع مبلغ الفاتورة الجديدة ، ومن هنا جاءت كرة الثلج.

يكمن خطر هذا المعدل في أنه يزداد مع كل فاتورة ، وفي الحالات القصوى ، يمكن أن يؤدي الشخص إلى مشاكل أسوأ ، مثل عدم القدرة على تحمل الديون الناشئة.

وللحصول على فكرة عن حجم المشكلة ، بلغ متوسط ​​سعر الفائدة على بطاقات الائتمان الدوارة للأفراد أكثر من 300٪ سنويًا في يناير 2021 ، وفقًا للبنك المركزي.

يتغير هذا المعدل كل شهر ويتم الإعلان عنه دائمًا من قبل البنك المركزي.

قواعد متجددة للبطاقات الجديدة

منذ عام 2017 ، أصبح من الممكن استخدام الائتمان المتجدد مرة واحدة في الشهر فقط . أي أنه لم يعد مسموحًا اليوم لأي شخص أن يقضي أكثر من 30 يومًا باستخدام الائتمان المتجدد.

بعد هذه الفترة ، تلتزم المؤسسات المصرفية بالاتصال بالعميل الذي يقدم خيارات بأسعار أكثر فائدة ، مثل تقسيط الفاتورة.

بطاقة الائتمان الدورية

هل الأفضل دفع الحد الأدنى للبطاقة أم دفع الفاتورة بالتقسيط؟

كما ذكرنا أعلاه ، إذا كنت غير قادر على دفع كامل مبلغ فاتورة بطاقة الائتمان ، فالأفضل هو دفع المبلغ على أقساط حتى لا تقع في التجديد ، لأن معدلات الفائدة أقل .

 

5 نصائح لجعل بطاقتك الائتمانية حليفًا ولا تدخل في الدوران

تتمتع بطاقة الائتمان بعدد من المزايا ، المهم هو استخدامها بمسؤولية والحفاظ على السيطرة على أموالك.

لهذا ، يجب الانتباه إلى بعض النقاط.

1. اعتد على تنظيم أموالك

الخطوة الأولى لكي تتمتع بقدر أكبر من التحكم في بطاقتك الائتمانية هي تنظيم أموالك.

يجب أن تكون واضحًا بشأن ماهية دخلك الشهري ، وما هي جميع نفقاتك المتغيرة والثابتة ، وما هي النفقات الزائدة عن الحاجة التي يمكن خفضها حتى تتمكن من وضع حد للنفقات المرتفعة بالبطاقة بشكل نهائي .

اقرأ أيضا:

ما هو الكاش باك وكيف يعمل؟

ما هي السعادة ؟

 

 

للقيام بذلك ، يمكنك استخدام جدول بيانات النفقات والبدء في تتبع كل بنس يخرج من حسابك ، وخاصة نفقات بطاقة الائتمان.

2. الانتباه إلى الموعد المثالي للشراء

يشير البنك إلى موعد مثالي للتسوق. عند التخطيط للشراء في ذلك اليوم ، سيكون لديك ما يصل إلى 40 يومًا للدفع ، وإذا أمكن ، أضف مبلغ الفاتورة.

3. كن حذرا عند اختيار تاريخ انتهاء الصلاحية

يجب أن يكون تاريخ الاستحقاق قريبًا من اليوم الذي يدخل فيه راتبك أو مدفوعاتك مقابل العمل ، في حالة صاحب العمل المستقل ، إلى الحساب. وبالتالي ، فإنك تحترم الالتزام ، دون المساس بالميزانية.

4. استخدم نقاطك وبرامج المسافر الدائم

تعرف على البرامج التي تقدمها المؤسسة المالية. يمكنك تحويل درجاتك إلى تذاكر طيران ، وحزم رحلات ، والحصول على خصومات في المتاجر ، وتذاكر أفلام وعرض ، ومنتجات وإعادة شحن الهاتف الخلوي ، على سبيل المثال.

يمكنك أيضًا اختيار الحصول على خصومات على مبلغ الفاتورة أو على الرسوم السنوية للبطاقة ، إذا كانت بطاقتك تغطيها. إنها مسألة التحدث إلى المدير واختيار أفضل الفوائد لحالتك.

5. لديك بطاقة ائتمان بدون رسوم

هل تعلم أن بعض البطاقات  الائتمانية ليس لها رسوم سنوية أو رسوم شهرية أو رسوم؟ أي أنك تدفع فقط ما تستخدمه بالفعل ولا داعي للقلق بشأن الفائدة التعسفية .

هل رأيت كيف يمكنك الاستفادة من بطاقتك الائتمانية؟ ومع ذلك ، إذا استمر دخولك إلى الدوار ، اقضِ أقل وقت ممكن فيه.

على أي حال ، تذكر أن هناك دائمًا إمكانية دفع الفاتورة على أقساط ودفع معدلات فائدة أقل.

 

Leave a Reply