كيفة السفر بقليل من المال؟ لدينا 11 نصيحة لك

Ad Blocker Detected

Our website is made possible by displaying online advertisements to our visitors. Please consider supporting us by disabling your ad blocker.

من لا يحب السفر ، أليس كذلك؟ والأفضل من ذلك هو معرفة كيفية السفر بقليل من المال لتتمكن من زيارة أماكن مختلفة ، والاسترخاء قليلاً ، والحصول على تجارب جديدة والتعرف على أشخاص آخرين.

يقول البعض أن السفر يجدد ملابس الروح ، لذلك لا يوجد شيء مثل القيام بذلك والحفاظ على أموالك محدثة .

إذا تنهدت هناك رغبة في استئجار سيارة ، أو شراء تذكرة حافلة أو طائرة ، فاعلم أنه يمكنك القيام بكل هذا دون إنفاق الكثير .

صحيح! يمكنك أيضًا الاعتناء جيدًا بأموالك أثناء السفر. للقيام برحلة الأحلام على الورق ، كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من التخطيط والجهد لتوفير خيارات ذكية لجيبك. تريد أن تعرف كيف؟

سنعرض لك في هذه المقالة بعض النصائح العملية ل السفر بقليل من المال . تابع القراءة!

تصفح المحتوى:
11 نصيحة حول كيفية السفر بقليل من المال

11 نصيحة حول كيفية السفر بقليل من المال

لمساعدتك في القيام بهذه الرحلة مع العائلة التي تنفق القليل الذي تريده كثيرًا دون الوقوع في مأزق ، قمنا بفصل النصائح حول كيفية السفر بتكلفة منخفضة.

1. اختر وجهة سفرك بعناية

كم من الوقت تنوي السفر؟ إذا كانت الرحلة ستتم في فترة أقصر ، في غضون ستة أشهر ، فاختر وجهة أرخص ، حيث سيكون لديك الظروف المالية لتوفير ما يكفي من المال للاستمتاع بالرحلة.

ولكن إذا كان حلمك هو السفر إلى بلد آخر أو إلى مدينة أكثر تكلفة تقليديا ، فافهم أنك ستحتاج إلى مزيد من الوقت لتوفير المال . لهذا ، يجب أن تتمتع بالرقابة المالية والتخطيط الجيد.

يمكنك البدء بتدوين جميع أرباحك ونفقاتك ، بحيث يكون لديك رؤية واسعة لما يخرج ويدخل إلى حسابك. بهذه الطريقة ، يمكنك تحديد الفرص لتوفير المال لرحلتك.

 

من النقاط المهمة المتعلقة بالوجهات أن تفتح ذهنك وتفكر في الأماكن التي قد لا تكون بالضرورة “مشهورة” ، ولكنها توفر تجربة لا تصدق مثل مدينة أو بلد يذهب إليه الجميع.

ابحث كثيرًا ، وقارن أسعار تكلفة المعيشة في كل موقع ، وإذا كانت وجهة دولية ، فابحث عن البلدان التي يكون فيها الحقيقي أكثر قيمة.

قد تندهش من عدد الأماكن الرائعة التي تمكنك السفر بقليل من المال.

2. دراسة أفضل فترات السفر

نعلم أن الكثير من الناس لا يتمتعون بالمرونة لاختيار السفر خارج موسم الذروة ، إما بسبب العمل أو الأطفال الذين يقضون إجازات مدرسية فقط.

ومع ذلك ، فمن الحقائق أن الموسم المنخفض والفترات التي لا تشمل العطلات هي أفضل الخيارات لقضاء أقل في الرحلة.

على أي حال ، تعرف على موسم الذروة للمكان الذي تريد الذهاب إليه.

على سبيل المثال ، في البرازيل ، يحدث موسم الذروة بشكل أساسي في ديسمبر ويناير ويوليو ، ولكن في أوروبا أكثر الشهور ازدحامًا هي يونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر بسبب الصيف في نصف الكرة الشمالي.

والنصيحة من الموضوع السابق تستحق العناء: ابحث عن الوجهات الأقل شهرة ، حيث أن فرص العثور على أسعار أفضل ، حتى في موسم الذروة ، تكون أكبر.

3. تحقق من جميع الخيارات اللوجستية

هل من الأرخص السفر بالسيارة أم بالطائرة؟ اعتمادًا على وجهة الرحلة وفترة السنة التي ستتم فيها ، قد تكون الإجابة مختلفة.

إذا كنت لا تستطيع الذهاب بالسيارة ، ترقبوا تذاكر الطيران الرخيصة . هناك العشرات من مواقع الويب الموثوقة حيث يمكنك شراء تذاكر طيران أرخص أو تلك التي تراقب وتعلمك بشأن العروض الترويجية لشركات الطيران.

من بين هؤلاء:

وبالطبع ، لا تقتصر الخدمات اللوجستية على الرحلة ذهابًا وإيابًا فحسب ، بل تقتصر أيضًا على النقل في الوجهة. لذا ، ابحث عن وسائل النقل العام وسيارات الأجرة والتطبيقات وتأجير السيارات .

إذا كان الموقع يحتوي على بنية تحتية جيدة للنقل العام ، فمن المرجح أن يكون هذا الخيار ميسور التكلفة.

صورة تعبيرية ل السفر بقليل من المال

السفر بقليل من المال

4. محاكاة قيم الاستضافة

قبل أن تقرر مكان الإقامة ، ضع في اعتبارك جميع الخيارات: استئجار غرفة في نزل أو فندق ، أو شقة أو غرفة على Airbnb ، أو سرير أو غرفة في نزل ، أو الإقامة مع أحد أفراد العائلة أو صديق.

يُعد العثور على أسعار مناسبة للإقامة نصيحة مهمة حول كيفية السفر بميزانية محدودة ، لأن هذه تكلفة يجب دفعها ، وإذا لم يتم التخطيط لها بشكل جيد ، يمكن أن تؤثر على جيبك.

لاختيار أفضل الخيارات لرحلتك ، قم بتقييم احتياجاتك خلال الفترة التي تسافر فيها:

  • ماذا سيكون إجمالي طول الإقامة؟
  • هل تحتاج إلى مكان للاستحمام والنوم فقط ، أم أنك تنوي الاستمتاع بالمكان؟
  • هل من الضروري تناول وجبة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فطور فقط ، نصف إقامة أو إقامة كاملة؟
  • هل تريد الطبخ في الموقع؟ هل هناك معدات لهذا؟

بالإضافة إلى ذلك ، يعد الموقع أيضًا حاسمًا عند اختيار مكان الإقامة ، لأنه يؤثر بشكل مباشر على وقت السفر من مكان إلى آخر.

للتحقق من أسعار إيجار المنازل والشقق في الموسم ، أو الغرف الحصرية أو المشتركة ، يمكنك المحاكاة على مواقع مثل Booking.com و Airbnb .

ولكن ، إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة أرخص وأكثر ميلاً إلى المغامرة ، فمن الجدير النظر إلى منصات ” Couchsurfing ” ، حيث تقيم “مجانًا” على أريكة شخص آخر!

5. معرفة ما إذا كان يدفع أكثر لشراء حزم السفر

إذا كنت عضوًا في الفريق الذي يعتقد أن شراء رحلة ضمن باقة وكالة سفريات دائمًا ما يكون أكثر تكلفة ، فغيّر رأيك!

بدأت وكالات السفر في تقديم حزم أكثر اكتمالاً وأرخص تكلفة مع الترويج وزيادة سهولة قيام الأشخاص بإعداد رحلاتهم الخاصة.

لذلك ، قبل إغلاق أي خيار في الرحلة ، توقف عند وكالتين أو ثلاث وكالات سفر للتحقق من الحزم المتاحة للمكان الذي تريد زيارته. يجدر أيضًا الوصول إلى مواقع الويب الخاصة بالشركات للبحث عن الأسعار.

6. كن استراتيجيا مع الطعام

لا يمكنك السفر بدون أكل ، أليس كذلك؟ واعلم أنه يمكنك تناول الطعام بشكل جيد دون أن تترك كل أموالك في المطعم ، ما عليك سوى اتباع بعض النصائح.

الأول هو اختيار المطاعم البعيدة عن مناطق الجذب السياحي ، لأن تلك الموجودة في الجوار سيكون لها بالفعل أسعار أعلى.

ابحث عن الخيارات التي يتردد عليها السكان المحليون ، وراهن على الأكشاك ومعارض الشوارع والأسواق العامة ، وابحث عن خيارات على خرائط Google ، واقرأ آراء العملاء الآخرين.

نصيحة أخرى هي أن تسأل المطعم عما إذا كان لديه قائمة طعام يومية أو أطباق تنفيذية ، حيث يمكن أن تكون أرخص بكثير.

أيضًا ، إذا كنت ستقيم في مكان به مطبخ ، فاختر شراء المكونات من أقرب سوق وطهي وجبتك الخاصة. اغتنم الفرصة لإعداد وجبات خفيفة لتحملها في حقيبتك وتناولها أثناء الجولات.

وبالطبع ، إذا كنت تقيم مع وجبة الإفطار ، فابحث عنها ، حتى تتمكن من تناول وجبة خفيفة في منتصف اليوم وقضاء المزيد على العشاء.

7. خطة النفقات الخاصة بك

ليس عليك انتظار راتبك الثالث عشر أو استرداد ضريبة الدخل للسفر.

خاصة لأنه ، لنكن صادقين ، إذا لم تكن لديك الفواتير المخططة ، فإن فرص الاضطرار إلى استخدام هذه المبالغ لتسوية دين أو شراء شيء طارئ كبيرة ، أليس كذلك؟

لذا ، إذا كانت لديك رحلة في الاعتبار ، فخطط مسبقًا لتحقيق ذلك وتوفير المال مقابل ذلك!

بهذه الطريقة ، ستتمكن من تحديد فرص خفض النفقات والادخار للرحلة التي طال انتظارها بسهولة أكبر.

8. ابدأ في كسب المال الآن

إذا كان من الصعب توفير المال للسفر ، حتى مع جدول بيانات النفقات ، تحدى نفسك لتحقيق هذا الحلم!

مع  تحدي 52 أسبوعًا ، على سبيل المثال ، يمكنك أن تخلق عادة الادخار من 1 دولار أسبوعيًا ، وعلى مدار عام ، يمكنك تجميع المبلغ اللازم للرحلة.

قيمة جيدة لرحلة ، أليس كذلك؟ لذا ابدأ التحدي الآن! لمساعدتك ، أنشأنا مجموعة مجانية كاملة مع جدول وجداول بيانات ودليل لتوفر كل أسبوع بسهولة أكبر.

9. استفد من تأمين السفر الخاص ببطاقتك الائتمانية

تقدم العديد من البطاقات خيار التأمين على السفر أو حتى التأمين في حالات الطوارئ الطبية وتأجير السيارات والأمتعة المفقودة ، وبالتالي فإن تكلفة رحلتك ستكون أرخص أيضًا.

على الرغم من أنها تبدو “تكلفة إضافية” ، إلا أن الاستثمار في التأمين لرحلتك يمكن أن يوفر لك الكثير من المتاعب والنفقات غير المتوقعة التي يمكن أن تضر بميزانيتك ، خاصة في حالة السفر الدولي. أنت لا تريد المخاطرة ، أليس كذلك؟

10. اختر الوجهات المحلية الأرخص

بالطبع ، عندما نفكر في السفر ، نختار الأماكن التي نريد أن نعرفها والتي عادة ما تكون مشهورة. ومع ذلك ، لتوفير المزيد ، يجدر التفكير في وجهة تربح فيها أموالك أكثر .

سيسهل عليك ذلك السفر داخل بلدك بقليل من المال ، لأنه في بعض الأحيان يمكنك التعرف على مدينة صديقة واقتصادية في غضون بضعة كيلومترات بالقرب من المكان الذي تعيش فيه.

11. حدد أولويات السفر الخاصة بك

لا تفكر في السفر دون أن تعرف على وجه اليقين ما تريد القيام به في الوجهة. لذلك ، تحتاج إلى تحديد ما هي أولويات الرحلة بالقليل من المال الذي تريده.

قم ببناء خط سير الرحلة الخاص بك مع الأخذ في الاعتبار ما تريد معرفته حقًا ، والبحث ، وقراءة الكتب ومدونات السفر ، والتحدث إلى الأشخاص الذين ذهبوا بالفعل إلى المكان الذي ستزوره.

الشيء المهم هو أن يكون لديك تخطيط وتركيز جيدان. هذه هي الكلمات الأساسية للسفر بقليل من المال والتأكد من توفير المال.

 

Leave a Reply